جبهة هوائية باردة تعبر البلاد هذه الليلة وأمطار غزيرة جداً متوقعة

طقس رام الله

 بدأت البلاد بالتأثر بممنخفض جوي تشكل فوق حوض جزيرة قبرص. هذا المنخفض الجوي سيتعمق مساء اليوم الثلاثاء وخلال الليلة القادمة. ويتحرك تدريجياً نحو مناطق شمال سوريا. مع فعالية جوية عالية بمشيئة الله.

طقس ماطر على فترات يوم الثلاثاء في شمال البلاد وأجزاء من أواسطها: 

تكون درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية العامة، ويتوقع هطول الأمطار الغزيرة على فترات في شمال البلاد وكذلك أحياناً في الأجزاء الشمالية من أواسطها.أما في باقي المناطق تكون احتمالات الهطول ضعيفة عموماً. الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة على فترات مع هبات شديدة أحياناً في مناطق السهل الساحلي.

 

جبهة هوائية باردة رئيسية تعبر ليلاً وأمطار شديدة الغزارة أحياناً:

ومع تعمق المنخفض الجوي تتحول الأجواء خلال ساعات الليل الى عاصفة تدريجياً" لاسيما مع منتصف الليل" مع هطول الأمطار الغزيرة في شمال البلاد وأغلب مناطق أواسطها، تترافق بحدوث العواصف الرعدية أحياناً، وبتساقط زخات البَرَد على فترات. وتنتشر الهطولات الى أغلب مناطق البلاد فجراً. وتهب رياح غربية شديدة السرعة على فترات.

 

طقس ماطر نهار الأربعاء وانخفاض على درجات الحرارة:

يستمر هطول الأمطار على فترات في أجزاء واسعة من البلاد، هذه الهطولات ستعاود اشتدادها ظهراً وبعد الظهر مع عبور جبهة هوائية باردة جديدة ان شاء الله. كما تهب رياح غربية شديدة السرعة تتجاوز هباتها 90 كم على فترات في مختلف المناطق وربما تتجاوز الهبات حاجز 100كم أحياناً في مناطق السهل الساحلي وقطاع غزة. كما ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة. بحيث تصبح الهطولات على شكل زخات من الثلج في أعالي جبل الجرمق مع ساعات الظهر.

 

المزيد من انخفاض درجات الحرارة مساء الأربعاء وبشكل أوضح خلال الليل مع تراجع الفعالية الجوية:

خلال ساعات المساء وحتى منتصف الليل تستمر فرصة هطول زخات من المطر في شمال البلاد وأواسطها تكون على شكل زخات ثلوج في أعالي جبل الجرمق شمال البلاد اعتباراً من 1050م عن سطح البحر ، كما قد تشهد القمم الجبلية العالية في الضفة الغربية زخات ثلجية ممزوجة بالماء أورطبة لفترات قصيرة مساءاً في حال توافر الهطول. 

 

في ظل الظروف الجوية المتوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء، يُجدد طقس العرب تحذيراته من :

1- خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة خاصةً ما بين فجر وظهر الأربعاء.

2- شدة سرعة الرياح العاصفة خاصةً نهار الأربعاء.

3- خطر الاقتراب من مياه البحر المتوسط والذي سيكون عاصفاً.

4- خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية في الجبال نظراً لشدة الهطول والغيوم الملامسة لسطح الأرض.