مشاعر الانسانية انهارت تماما .. الأمم المتحدة : قوات الأسد والمليشيات العراقية تقتحم المنازل في حلب وتقتل سكانها

ذبح حلب

قالت الأمم المتحدة أن قوات الأسد والمليشيات العراقية تطلق النار على منازل المدنيين في حلب، كما أنها تقوم باقتحام المنازل في الأحياء المحاصرة وتقتل سكانها بمن فيهم النسوة والاطفال.

وقال مكتب حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية إنه حصل على معلومات موثقة ومعتمدة تفيد بأن 82 مدنيا اعدموا بشكل فوري في 4 من احياء حلب التي تم احتلالها مؤخراً من قبل قوات الأسد و حلفاءه.

وقال ناطق باسم المكتب إنه يبدو "ان المشاعر الانسانية انهارت تماما في حلب”، مشيراً إلى وجود آلاف المدنيين المختبئين في أقبية الأحياء المحررة المتبقية من حلب ، كاشفاً عن وجود تقارير تتحدث عن انتهاكات يرتكبها نظام الأسد ضد المدنيين المحاصرين في حلب.

و استطرد المتحدث باسم المنظمة الدولية بالقول أن  هناك تقارير عن وجود جثث ملقاة في شوارع حلب لم يتمكن السكان من رفعها بسبب القصف المكثف على المدينة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبر في وقت سابق عن قلقه "ازاء التقارير التي تتحدث عن وقوع انتهاكات بحق عدد كبير من المدنيين في حلب.

وقال يان إيغلاند مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن سوريا وروسيا "ستخضعان للمساءلة" عن أي أعمال وحشية يرتكبها المسلحون التابعين لهما في حلب.


وقال المتحدث ستيفان دوجاريك في بيان إن "الأمين العام قلق من تقارير عن ارتكاب فظائع ضد عدد كبير من المدنيين من بينهم نساء وأطفال في الساعات الأخيرة".


وأضاف دوجاريك أنه " في الوقت الذي لا يمكن التحقق بصورة مستقلة من هذه التقارير، فإن الأمين العام الأمين العام نقل قلقه البالغ للأطراف المعنية وقد كلف مبعوثه الخاص إلى سوريا بالمتابعة العاجلة مع الأطراف المعنية".