منخفض عميق قادم خلال 48 ساعة القادمة

منحفض جوي

وقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام  بحدود 2-3 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتتأثر البلاد يوم غد الثلاثاء بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً وباردأ ، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله  الامطار على مختلف المناطق، قد تكونغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط  ارتفاع الموج الى مائج.

وتنبأت أن يكون الجو الأربعاء غائما وبارداً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ،وتسقط بإذن الله  الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية  الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً  والبحر متوسط  ارتفاع الموج الى مائج.

والخميس يكون الجو غائماً بارداً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة أيام الثلاثاء والأربعاء من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعنها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، تدني مدى الرؤية الافقية، وخطر تشكل الانجماد من مساء الأربعاء حتى صباح الخميس.