الخميس 08 ديسمبر 2016 05:37 م بتوقيت القدس المحتلة

طولكرم: الإعلان عن الفائزين بمشاريع القروض الصغيرة المقدمة من مجلس التشغيل المحلي

طولكرم: الإعلان عن الفائزين بمشاريع القروض الصغيرة المقدمة من مجلس التشغيل المحلي

جوال 10/17

أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر بصفته رئيس مجلس التشغيل المحلي، اليوم الخميس، عن أسماء المتسابقين الفائزين بمشاريع القروض الصغيرة ذات الفائدة الصفرية، والمقدمة المجلي بتمويل من البنك الوطني بقيمة 30 الف دولار موزعة على (4) مشاريع، ومشروع آخر مقدم من مؤسسة فاتن بقيمة 8 آلاف دولار.

وأشاد أبو بكر بدور البنك الوطني ومؤسسة فاتن من خلال دعم هذه المشاريع والتي من شأنها المساهمة بالحد من البطالة.

وذكر أن المشاريع الخمسة تشكل بداية انطلاق لعمل المجلس بعد تفعيله، موجهاً الانتقاد لعدد من المؤسسات والشركات لعدم الوفاء بالوعود بتقديم التمويل للمشاريع.

وشدد على أهمية السلوك الجيد تجاه المشاريع وتحقيق الأهداف التي من شأنها أن تضع المقترضين على أول الطريق.

وقال المحافظ، نحن وإياكم شركاء، ونجاحنا في مجلس التشغيل المحلي من نجاحكم، ولذلك سنكون على تواصل ومتابعة دائمة؛ لأن نجاح هذه المشاريع سيفتح الباب أمام مشاريع أخرى ومتسابقين آخرين ومستفيدين من تجربة المجلس التي تستحق الدعم والمساندة، لما لها من أثر بالتخفيف من البطالة ودعم توجهات الشباب لتنفيذ المشاريع الصغيرة وبدون فوائد.

وحث أبو بكر المؤسسات والشركات والبنوك لدعم المزيد من الشباب من خلال توفير التمويل والقروض بدون فوائد، الأمر الذي يساهم بالحد من ظاهرة البطالة المرتفعة.

وتطرق إلى ضرورة دعم مسيرة تفعيل مجلس التشغيل على مستوى المحافظة، والمضي قدماً لرعاية الشباب ومشاريعهم وخاصة مع وجود دراسة جدوى لكل مشروع.

وجاء إعلان أبو بكر عن أسماء المتسابقين الفائزين في مقر المحافظة بحضور مدير مديرية العمل موفق كبها، ومنسق مجلس التشغيل محمد الأعرج، وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، ومحمد كتانة ممثل عن البنك الوطني، ومها غنام من مؤسسة فاتن وجهات الاختصاص بالمحافظة.

والفائزون من أصحاب المشاريع هم: شركة (سمايل تك) للبرمجة بقيمة 9 آلاف دولار ممثلة بكايد خالد خضر، ومشروع تزيين وتغليف الهدايا لسرين أحمد الجلاد بقيمة (3) آلاف دولار، وستوديو تصوير لنور عدنان عطية زبدة بقيمة 9 آلاف دولار، وبيت بلاستيكي للزراعة لصاحبه هادي محمد تايه بقيمة 9 آلاف دولار، والمشاريع الأربعة مقدمة من البنك الوطني، فيما قدمت مؤسسة فاتن مشروع تربية وتسمين أغنام يعود لعدي محمد علي شهاب بقيمة (8000) دولار.