الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من القدس والضفة الغربية

اعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الاثنين، 16 مواطنا فلسطينيا، بينهم عشرة في الضفة الغربية وستة القدس، بزعم الاشتباه بأنهم شاركوا في مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقال بيان للناطق باسم جيش الاحتلال إنه اعتقل ثلاثة مواطنين في بلدة قباطية، وواحد في بيت فجار جنوب بيت لحم، وأربعة في قرية الجفتلك في الأغوار.

من جهة ثانية أفادت وكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من مدينة القدس المحتلة، بينما أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت ستة مواطنين مقدسيين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، بعد دهم منازلهم في مخيم شعفاط وهم الأسير المحرر عدي أبو السعد، والأسير المحرر محمد صلاح شقيق الشهيد أحمد صلاح، وقصي شقيق الأسير ليث الحسيني.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين آخرين في القدس. وبررت شرطة الاحتلال الاعتقالات في القدس بأنها تأتي على خلفية نشر تعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"انستغرام" ووصفتها بأنها "تحرض على الإرهاب والعنف". وصادرت قوات الاحتلال أجهزة الحاسوب من بيوت المعتقلين.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر داود الغول، بعد دهم منزله ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وتم اقتياد المعتقلين إلى مراكز تحقيق وتوقيف في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا ونجله في مدينة الخليل.