مسيرة لقبائل الإمارات احتفاءً بالعاهل السعودي

الامارات وسلمان

رام الله الإخباري

شهدت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة لقبائل الدولة احتفالا باليوم الوطني الـ 45، وترحيبا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يزور البلاد في مستهل جولة خليجية.

المسيرة التي بثتها على الهواء مباشرة قنوات سعودية وإماراتية، شهدها الملك سلمان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وتنظم "مسيرة الاتحاد" سنويا بالتزامن مع احتفالات الإمارات بيومها الوطني، بمشاركة الآلاف من ممثلي القبائل من مختلف إمارات الدولة ومناطقها.وتأتي المسيرة هذا العام ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2016 بمنطقة الوثبة بأبوظبي.

وشهد العاهل السعودي عرضة "العيَّالة" إحدى الفنون الشعبية الإماراتية التي أقيمت احتفاءً به.وألقيت قصيدة للشاعر الإماراتي جمعة الغويص، حملت عنوان "سلمان" رحبت بالعاهل السعودي بمناسبة زيارته للدولة وحضوره مسيرة الاتحاد.

ووصل العاهل السعودي، العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أمس، في مستهل جولة خليجية يزور خلالها كلاً من قطر والبحرين والكويت.ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان خلال جولته، قادة تلك الدول وعدداً من المسؤولين لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما يحضر الدورة 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستنعقد في البحرين يومي 6 و7 ديسمبر/كانون أول الجاري.ولم يعلن موعد نهاية الجولة، التي تعد أول جولة خليجية للملك سلمان، منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربعة

الاناضول