غزة : طالبة تعود للدراسة بعد غياب 25 عاماً

خانيونس

عادت الطالبة وسام فتحي أبو عاصي في العام الدراسي الحالي 2016 إلى الدراسة في مدرسة طيبة الثانوية للبنات شرق خانيونس بعد غياب 25 عاماً عن الدراسة.

و أبو عاصي كانت تدرس في الصف الحادي عشر في الفرع العلمي بمدرسة الخنساء الثانوية للبنات لكنها توقفت عن الدراسة بسبب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ اقتحام متكرر لمدرستها " عام91 ، وبعد ترك الدراسة تزوجت وتفرغت لتربية أولادها.

الطالبة أبو عاصي والتي من مواليد عام1974 من قرية بني سهيلا أم لستة أبناء ولها حفيدة، تقول: لقد كان حلم العودة للدراسة يراودني كثيراً، فعندما أقلب دفاتر وكتب أولادي تزداد دافعيتي وبالفعل عدت للدراسة والان ادرس في الصف الثاني عشر فرع التعليم الشرعي بمدرسة طيبة الثانوية.

وتضيف زوجي وأهلي وأولادي يشجعوني للدراسة والتعليم، أنا أحفظ سبعة أجزاء من القرآن الكريم ومصممة على حفظ القرآن الكريم كاملًا إن شاء الله تعالى ، لقد دخلت الفرع الشرعي أريد النجاح والتفوق فيه واطمح بدراسة الشريعة الإسلامية

 ومواصلة التعليم العالي مستقبلاً حيث أطمح في الحصول على درجة الماجستير و الدكتوراه.
وتظهر الطالبة أبو عاصي طموحات كبيرة ، رغم أنها تدرك تمامًا أن هذا يتطلب منها وقتًا طويلًا وجهدًا كبيرًا حتى تحقق أهدافها التي رسمتها، إلا أن قناعتها الشخصية باتت تؤمن بأن "الإرادة تصنع المستحيل"!.

وتعبر أبو عاصي عن شعورها : "أنتظر بفارغ الصبر لحظة نجاحي في الثانوية العامة باعتبارها من أهم محطات حياتي ".وتدعو الطالبة أبو عاصي كل من فاته قطار التعليم أو تخلف عنه بضرورة اللحاق بهذا الطريق فالعلم والتعليم موجود ويحتاج إلى التوكل على الله عز وجل والنية الصادقة والعزيمة والإصرار حتى الوصول للهدف المنشود.