الطيران الروسي يقتل مدنيين ويوقع جرحى شرق حلب المحاصرة

مقتل مدنيين سوريين

قالت مصادر محلية إن الطيران الروسي ارتكب مجزرة بحق مدنيين في شرق مدينة حلب المحاصرة من قوات النظام السوري، جراء استهداف حي الشعار، بينما استهدف طيران النظام حيين بالمنطقة ببراميل تحوي غاز الكلور.

وتحدّث مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب، إبراهيم أبو الليث، ، عن "وقوع عشرة قتلى وعدّة جرحى بين المدنيين جرّاء استهداف الطيران الحربي الروسي بصواريخ وقنابل عنقودية للمنازل في حي الشعار، شرق حلب المحاصر، ظهر اليوم"، مضيفاً: "الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود عشرات المصابين والعالقين تحت الأنقاض".

وذكر مركز حلب الإعلامي، "وقوع قصف من طيران النظام المروحي ببراميل تحوي غاز الكلور السام على حي القاطرجي وحي قاضي عسكر في مدينة حلب".

 

وأوضح مصدر محلي ، فضل عدم الكشف عن اسمه، "أنّ قوات النظام السوري اعتقلت العشرات من النازحين من المنطقة الشرقية في مدينة حلب إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها"، مضيفا أن "قوات أمن النظام قامت باعتقال أكثر من 30 شخصاً أعمارهم فوق الثامنة عشرة واقتادتهم نحو مقر الأمن العسكري في حي حلب الجديدة، وذلك بتهمة أنهم في سن الخدمة الإلزامية ومطلوبين لخدمة العلم".

وأشار المصدر إلى أنه "تم اعتقال الأشخاص بعد عبورهم من حي الهلك عبر حي الشيخ مقصود باتجاه حي الأشرفية الخاضع لسيطرة النظام".

من جهة أخرى، أفادت مصادر موالية للنظام السوري عن مقتل اثنين وإصابة 7 أشخاص بجروح نتيجة سقوط قذائف صاروخية على حي حلب الجديدة، جنوب مدينة حلب، وإصابة 30 شخصاً بسقوط قذائف على حي الإسماعيلية ومحيط مدرسة الأمين والقصر البلدي وجامع الرئيس وعلى حي الفرقان، غرب مدينة حلب.

إلى ذلك، شن الطيران الحربي الروسي غارتين جويتين على الأحياء السكينة في مدينة حرستا بريف دمشق أدت لإصابة عدد من المدنيين بجروج، تزامناً مع غارة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما أدت لوقوع أضرار كبيرة في الأبنية السكنية، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني بريف دمشق. كما أصيب شاب بقصف مماثل استهدف قرية أورم الجوز في ريف إدلب.

في المقابل، أعلنت المعارضة السورية المسلحة عن استهدافها لمواقع قوات النظام في قرية أكراد الداسنية والغور في ريف حمص الشمالي، موقعة إصابات.وقال مركز حمص الإعلامي إن الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف بغارة عن طريق الخطأ مواقع لقواته على أطراف قرية تيرمعلة في شمال مدينة حمص.