احكام العزلة الكاملة عن مدينة الموصل مع باقي المدن العراقية

الموصل

قالت مصادر، الأربعاء، إن ميليشيات الحشد الشعبي التقت مع قوات كردية على الطريق الذي يربط بين تلعفر الخاضعة لسيطرة داعش وسنجار غربي الموصل، وبالتالي انهت عملية عزل المدينة عن باقي المحافظات العراقية.

وذكر القيادي في الميليشيات الموالية لإيران، أبو مهدي المهندس، في فيديو نشر على صفحة الفصائل على تويتر، "تم قطع طريق تلعفر سنجار"، في إشارة إلى البلدتين الواقعتين على الطريق الواصل بين مدينة الموصل وسوريا.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول أمني من القوات الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق إن ميليشيات الحشد الشعبي التقت مع قوات أخرى بينها، مقاتلون من حزب العمال الكردستاني التركي في ثلاث بلدات في المنطقة.

وبدأت القوات العراقية عملية عسكرية في 17 أكتوبر الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل في شمال البلاد، حيث نجحت في التوغل بالمدينة من الجهة الشرقية، فيما تقدمت قوات البشمركة الكردية مع قوات أخرى باتجاه الحدود الشمالية والجنوبية للمدينة

وفر عشرات الآلاف من المدنيين العراقيين من تلعفر مع اقتراب ميليشيات الحشد من البلدة، التي يسيطر عليها تنظيم داعش، والواقعة على الطريق بين الموصل والرقة بسوريا، المدينتين الرئيسيتين اللتين تعدان معقل المتشددين.