الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 10:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

وكالة روسية تزعم امتلاك داعش معسكرات تدريب في السعودية

وكالة روسية تزعم امتلاك داعش معسكرات تدريب في السعودية

جوال 10/17

زعمت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن تنظيم الدولة يملك معسكرات تدريبية في مناطق مختلفة في العالم، بينها المملكة العربية السعودية.وبحسب "سبوتنيك"، فإن هذه المعسكرات تم الكشف عنها بعد سيطرة القوات العراقية على مقر لتدريب قناصة تنظيم الدولة جنوبي شرق الموصل، حيث رُسم على "سبورة" خارطة لمعسكرات التنظيم الخارجية.

وبالإضافة إلى أقسام تنظيم الدولة المعهودة، قالت "سبوتنيك" إن السبورة كشفت عن معسكرات للتنظيم في "الرقة، والقوقاز، وعدن، والطبقة، والحجاز".ووفقا لملاحظة وضعت على "السبورة"، فإن كل معسكر يتدرب فيه 84 مقاتلا، على شكل سبع سرايا باستثناء معسكر الانغماسيين.

ونقلت "سبوتنيك" على لسان الخبير الأمني هشام الهاشمي، الموالي لحكومة حيدر العبادي، قوله إن "هذه المعسكرات السرية لتنظيم داعش في البوادي والصحاري والمناطق الجبلية، في الحجاز وعدن والقوقاز، تكون بعيدة عن أنظار القوات الأمنية والأجهزة الاستخباراتية".

وأضاف: "يجري في هذه المعسكرات دورات يقيمها التنظيم تبدأ بخمسة مجاميع، كل واحدة منها تضم ما لا يزيد عن خمسة أشخاص يقومون بثلاث مهام تدريبية هي: عقائدية شرعية، وعمليات قنص ورمي قذائف مضادة للدروع، والثالثة هي اختيار الأهداف وكيفية صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات".