رونالدو : سأحصل على الكرة الذهبية للمرة الرابعة

رونالدو والكرة الذهبية

أكد نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، أنه واثق من نيله الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته بعد الموسم المميز الذي توجه بمحو الابتسامة عن محيا الفرنسيين بإحرازه كأس أوروبا 2016، على حسابهم.

وقال المهاجم البالغ من العمر 31 عاما، في مقابلة تنشر في نسخة الثلاثاء من مجلة «فرانس فوتبول»، إن الفرنسيين «اعتقدوا بأنهم سيفوزون بسهولة وكانوا يضحكون كثيرا» قبل المباراة النهائية لكأس أوروبا في يوليو/ تموز الماضي، على «ستاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية.

لكن اللقب ذهب للبرتغال التي توجت للمرة الأولى في تاريخها إن كان على الصعيد القاري أو العالمي لكن فرحة رونالدو لم تكن كاملة حينها لأنه اختبر «اتعس لحظة» في حياته بسبب إصابة تعرض لها في النهائي وأجبرته على ترك الملعب في الشوط الأول.

وتحدث رونالدو عما حصل في النهائي، قائلا، «لم يكن باستطاعتي تحريك ركبتي.. أدركت بأنه لن يكون النهائي الذي حلمت به، لم يكن باستطاعتي مواصلة اللعب».

ونشر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يوم الجمعة مقطع فيديو يظهر رونالدو القائد وهو عاري الصدر يشكر مدرب المنتخب فرناندو سانتوس ورفاقه والطاقم، لمنحه «أسعد لحظة في الحياة» بعد الفوز على فرنسا المضيفة في النهائي 1-صفر بعد التمديد.

وعنونت المجلة الأسبوعية مقابلتها مع رونالدو، «غريزمان قال لي: أنا أكرهك»، وذلك استنادا إلى ما قاله النجم البرتغالي للمجلة عن لقاء على سبيل الصدفة مع مهاجم فرنسا وأتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان خلال عطلتهما الصيفية بعد كأس أوروبا، واقترب منه الأخير وقال له، «رونالدو، أنا أكرهك».

وبدا رونالدو واثقا تماما بشأن حصوله على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» بالذات، وهو أكد، «أنا واثق ومسترخ»، بعد «أفضل موسم» في مسيرته خصوصا أنه أحرز مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا إلى جانب تتويجه مع منتخب بلاده باللقب القاري.

ويعتبر رونالدو الأوفر حظا لإحراز الكرة الذهبية للمرة الرابعة بعد أعوام 2008 و2013 و2014، إذ لعب دورا أساسيا في فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال بعد تسجيله 16 هدفا، قبل أن يضيف لقب كأس أوروبا مع منتخب بلاده.