ادعيس يبحث التعاون المشترك مع رئيس جامعة كييف

ادعيس

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الاثنين، مع رئيس جامعة كييف البروفسور فاليري ريبالكين، تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الأوقاف برام الله، سفير ممثلية اوكرنيا في فلسطين ميكولا ليتشينكو، ورئيس جمعية خريجي المعاهد الاوكرانية أريج عودة، وتوفيق حرز الله، والمحامية بثينة دقماق.

وناقش الطرفان ضرورة التعاون وتوثيق العلاقات ما بين الجامعات الاسلامية التابعة لوزارة الأوقاف وجامعة كييف وخاصة فيما يتعلق بتدريس الخطاب الديني المبني على التسامح والإخوة والإنسانية، وبذل أقصى الجهد في سبيل دعم هذا التعاون من أجل إكساب واكتساب الخبرة لكلا الطرفين من خلال انتداب طلاب ومشرفين ومدرسين من كلا البلدين.

واستعرض ادعيس دور الوزارة في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال سياسته والتي تظهر من خلال خطابها الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف الى نشر السلام والعدل والمحبة .

وقدم ادعيس شرحا مفصلا عن عمل وزارة الأوقاف ودوائرها المختلفة والظروف والأحوال التي تعمل بها في ظل الوضع القائم وحالة عدم السلام والاستقرار التي تمر بها المنطقة، مستعرضا الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل لتحقيق السلام والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية بشكل عام من سياسة حرق المساجد والكنائس المتكررة، وتهويد الأماكن المقدسة وهدم البيوت وما يلاقيه المواطنون من صعوبة التواصل بين المدن والقرى .

بدورة أكد رئيس جامعة كييف على متانة العلاقة ما بين الشعبين والاحترام الذي تكنه الحكومة الاوكرانية للرئيس محمود عباس، ووقوفها مع حقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة التواصل والاستمرار في تبادل الآراء حول الحوار الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف إلى نشر السلام والعدل والمحبة.

خبر عاجل