الهلال الأحمر يفتتح مركزا للإسعاف والطوارئ في قريوت جنوب نابلس

مركزا للإسعاف والطوارئ في قريوت جنوب نابلس

افتتحت جمعية الهلال الأحمر اليوم الاثنين، مركزا للإسعاف والطوارئ في بلدة قريوت جنوب مدينة نابلس، يقدم خدماته لنحو عشرة آلاف نسمة في البلدة والقرى والتجمعات السكنية المجاورة.

وشارك في افتتاح المركز الذي نفذ عبر برنامج الحد من المخاطر في الجمعية، نائب مدير عام الجمعية للمحافظات الشمالية مأمون العباسي، ورئيس فرع الجمعية في نابلس هلال تفاحة، وحشد من موظفي ومتطوعي الجمعية وممثلي مؤسسات البلدة.

وأكد عباسي أن المركز جاء ليلبي احتياجات نحو عشرة آلاف نسمة في بلدة قريوت والتجمعات السكنية المجاورة في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية لا سيما اعتداءات المستوطنين المتواصلة.

 وأشار إلى أن المركز افتتح في إطار برنامج الحد من المخاطر الذي تديره الجمعية منذ العام 2009، مشيدا بجهود ودعم شركاء الجمعية لا سيما الصليب الأحمر الألماني، لافتاً إلى أن الجمعية افتتحت مركزين مشابهين في كل من بورين وكفر قدوم.

 كما أكد ان الجمعية تعمل على تعزيز صمود المجتمعات المحلية عبر برنامج العمل المجتمعي الذي يشمل أنشطة شاملة ومتكاملة من الأنشطة كالتدريبات في مجال الاسعاف الاولي، ومهارات الحياة وتشكيل لجان صحية.

من جهته أشاد رئيس مجلس محلي قريوت نزار ديب باهتمام جمعية الهلال الأحمر بالمناطق المهمشة ونقاط التماس، لافتاً إلى أن المركز سيقدم خدمات مميزة في ظل افتقار المنطقة لمركز صحي يقدم خدمات مماثلة في ظل تكرار اعتداءات المستوطنين والحالات المرضية.

 واستعرض رئيس لجنة المتطوعين في البلدة بشار القريوتي سلسلة من إنجازات المتطوعين التابعين للجمعية في البلدة، فيما شهد حفل الافتتاح توزيع الشهادات على مجموعة من متطوعات ومتطوعي الجمعية في دورة الإسعاف الأولي.