وفد من مدينة نورمبيرغ الألمانية يزور نابلس

وفد من مدينة نورمبيرغ الألمانية يزور نابلس

 زار وفد من مدينة نورمبيرغ الألمانية برئاسة رئيس بلديتها أولريك مالي، اليوم الاثنين، مدينة نابلس في زيارة هي الأولى من نوعها للمدينة بعد توقيع اتفاقية التوأمة معها قبل عامين.

وقال رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس سميح طبيلة، خلال استقباله أعضاء الوفد في مقر البلدية، إن هذه الزيارة تعتبر تاريخية وعلامة فارقة على صعيد العلاقات الألمانية والفلسطينية، وتتويج لاتفاقية التوأمة التي كانت وقعت من قبل.

وأضاف طبيلة أن الزيارة تأتي بعد عامين من التعاون المشترك في مجالات متعددة منها الطاقة المتجددة، والنفايات الصلبة، وغيرها، وأثمرت عن عدد من المبادرات منها تزويد بلدية نابلس بشاحنتين للنفايات، وبانتظار شاحنتين إضافيتين.

وثمن طبيلة الجهود الكبيرة التي تقدمها الحكومة الألمانية في دعم مسيرة بلدية نابلس، حيث قدمت خلال العقدين الماضيين ما يزيد عن 100 مليون يورو نفذت من خلال مشاريع عدة، منها مشروع تنقية المياه العادمة الغربية، ومشروع لتوليد الطاقة الشمسية لتشغيل محطة التنقية.

ودعا طبيلة إلى مواصلة العمل على بناء جسور التواصل بين مجتمعي المدينتين، وبناء علاقات الصداقة بينهما.

بدوره قال رئيس بلدية نورمبيرغ، إن هناك اتفاقيتي توأمة بين مدينة نورمبيرغ من جهة، وبين مدينتي الخضيرة ونابلس. وتمنى أن تتوسع آفاق التعاون والزيارات بين المدينتين الثقافية والتعليمية وغيرها.وزار الوفد بعض الأماكن الأثرية في البلدة القديمة، وجامعة النجاح الوطنية والطائفة السامرية.