25 حالة وفاة اثر حوادث السير بنابلس خلال 2016

حالات وفاة في نابلس

 أكد مدير شرطة محافظة نابلس العقيد حقوقي طارق الحاج اليوم الأحد، أن الشرطة سجلت 146 حالة وفاة بسب حوادث السير منذ بداية العام الحالي حتى الآن، 25 منها سجلت في محافظة نابلس.

وأوضح الحاج أن نابلس تحوي أقل نسبة من السيارات غير القانونية، لكنها من أكثر المحافظات التي يتم فيها سرقة لوحات سيارات، وأنه خلال الأسبوع الماضي تم إتلاف 100 سيارة من خلال عطاءات مركزية وتحويلها إلى خردة، مشيراً إلى أن 95% من الدراجات النارية مرخص بشكل رسمي.

 وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية في المحافظة، قال إنه منذ الـ18 من شهر آب الماضي حتى اليوم لم يسجل أي حالة إطلاق نار داخل مدينة نابلس، وأن استمرار الأمن هو مصلحة عامة وحاجة أساسية ينعكس إيجابياً على كافة مناحي الحياة.

وفي سياق آخر، لفت الحاج إلى أنه بشكل يومي يتم ضبط مواد مخدرة، وأن الشرطة تحاول تحصين المجتمع من هذه الآفة، وهي تقدم محاضرات توعوية بالمدارس للطلبة حول هذه القضية وقضايا أخرى كالإنترنت وغيره، موضحاً أن هناك نقصاً في عناصر الشرطة، ما يؤدي إلى ضغط العمل على أفراد الشرطة في ممارسة مهامهم.

  وشدد على أن الشرطة تعمل وفقا للقانون، وإذا حصلت بعض التجاوزات فهي تظل تجاوزات فردية، وحيالها يتم أخذ الاجراءات الادارية ومعالجتها ووضع حد لها.