مصر تعلن عن قتل 14 عنصر مسلح في شمال سيناء

مقتل عناصر من ولاية سيناء

تمكنت عناصر من قوات إنفاذ القانون في مصر، مدعومة بعناصر الصاعقة ووحدات من الشرطة المدنية من تدمير منطقة إيواء خاصة بالعناصر التكفيرية والقضاء على 14 من العناصر  المسلحة خلال سلسلة مداهمات استهدفت الجيوب والبؤر ا بعدد من القرى، التي تمثل قاعدة انطلاق للعناصر التكفيرية بقطاعي رفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

وشهدت المواجهات الأمنية تبادلا مكثفا لإطلاق النيران بين قوات إنفاذ القانون والعناصر المسلحة  التي تحصنت داخل مجموعة من الخنادق والملاجئ المحصنة بالبنايات ومناطق الزراعات.

ونجحت القوات في القضاء على هذه العناصر واكتشاف وتدمير 5 ملاجئ مجهزة للإعاشة وإنتاج النيران ضد قوات المداهمة، وتدمير 5 بيارات تستخدمها هذه العناصر في الاختباء والتجهيز لعملياتها ، وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك.

كما تم تدمير سيارة دفع رباعي مسلحة و4 عربات أنواع ودراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية، وتدمير عدد من المقار الخاصة بهذه العناصر عثر بداخلها على كميات من الذخائر ووسائل الاتصال اللاسلكية والملابس العسكرية ودوائر النسف والتدمير.

وتواصل قوات إنفاذ القانون تعزيز سيطرتها الأمنية الكاملة وفرض طوق محكم لمنع تسرب العناصر الإرهابية المحاصرة في محيط تلك المناطق.