معارك عنيفة مع داعش بالأحياء الشرقية للموصل

معركة الموصل

تخوض قوات مكافحة الإرهاب العراقية، السبت، اشتباكات عنيفة في الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، حيث سعت إلى تعزيز مواقعها قبل مواصلة التقدم، بحسب ما قال مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس.

ودخلت معركة استعادة الموصل، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في العراق، أسبوعها الرابع. وفيما تواصل القوات العراقية التوغل في المدينة، من المرجح أن تستمر العملية أسابيع وربما أشهراً.

وبعد هدوء استمر أياماً عدة، استأنفت قوات مكافحة الإرهاب، الجمعة، هجومها في الأحياء الشرقية من الموصل.وقال قائد "فوج الموصل" في قوات مكافحة الإرهاب الضابط برتبة مقدم منتظر سالم لـفرانس برس السبت إن "الاشتباكات قوية الآن، ونحن نحاول أن نثبت مواقعنا في حي الأربجية، قبل أن نواصل هجومنا إلى حي البكر اليوم".
 

وكانت القوات بدأت الجمعة هجومها على الأربجية، وأوضح سالم أنه تمت السيطرة عليه السبت.ولا يزال سكان المدينة عالقين، وسط محاولات حثيثة منهم للبحث عن طريقة للهروب بمرضاهم ومصابيهم جراء المعارك، لمعالجتهم في المناطق القريبة من أربيل شمال العراق.

 

هذا وتعاني الموصل نقصاً في المواد الطبية، وسط مطالبات المدنيين فيها بتوفير العناية الطبية العاجلة.وبدأت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في 17 تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية ضخمة لاستعادة الموصل تشارك فيها قوات عراقية اتحادية وقوات البيشمركة التي تضيق بدورها الخناق على عناصر داعش من جبهات ثلاث.