اسرائيل لا ترغب برحيل الاسد

الاسد ونتنياهو

رام الله الإخباري

هاجم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، النظام الإيراني، خلال لقائه بنظيره الروسي دميتري مدفيديف، الخميس، كما حذر من "خطر إيران"، حسبما نقلت عنه صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وقال نتنياهو: "قلقون من الإسلام المتمثل بإيران الذي يحاول جرنا إلى الوراء"، مطالبا القيام بأمرين؛ "منع إيران من امتلاك السلاح النووي، ومنعها من التمركز عسكريا في سوريا".

كما حث نتنياهو على "منع إيران من التمركز مع ميليشيات شيعية ودعم حزب الله وتزويده بسلاح خطير، ولذلك فإن التعاون الأمني مع روسيا مهم جدا، وهذا يعكس تغيرا هائلا في علاقاتنا".

بدوره دعا مدفيديف خلال حديثه، إلى تنسيق الجهود الثنائية، بين روسيا وإسرائيل، في المجال الأمني لمحاربة الإرهاب الدولي، قائلا: "تواجه بلدينا تحديات مشتركة، قبل كل شيء الإرهاب، الإرهاب يهدد اليوم المعمورة بأكملها، لكن الإرهاب في هذه المنطقة أكثر حدة .. الاتحاد الروسي أيضا يعاني من الإرهاب، ولهذا نحن بحاجة إلى الوقوف صفا واحدا ضده".

من جهة أخرى نقلت "معاريف" عن مدفيديف عشية زيارته لإسرائيل قوله إن دولة الاحتلال "أبلغت روسيا أنها تعتبر بشار الأسد أفضل لها من سواه، رغم أنها لا تؤيده".

وأوضح مدفيديف أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا له أنهم لا يؤيدون الأسد، لكنهم عبروا عن رغبتهم في وجود من يستطيع السيطرة على الوضع الميداني هناك.

 

 

عربي 21