الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 09:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجيش العراقي يستعيد أحياء عدة في الموصل

الجيش العراقي يستعيد أحياء عدة في الموصل

جوال 2

تواصل القوات العراقية عملياتها لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش، حيث سيطرت القوات على حمام العليل، آخر البلدات التي تفصلها عن المدخل الجنوبي لثاني أكبر مدينة في العراق .

وخلال تمشيطها بلدة حمام العليل، عثرت الشرطة العراقية على مقبرة جماعية، داخل كلية الزراعة، ووجدت 100 جثة مقطوعة الرأس لمواطنين داخل الكلية. كما اكتشفت قوات الأمن سجنا استخدمه تنظيم داعش، لاحتجاز سكان من البلدة.

ووفق الإحصائيات الصادرة عن خلية الإعلام الحربي، فإن الجيش العراقي استعاد 12 حيا داخل الموصل و48 قرية وناحية، مشيرة إلى أن عمليات القوات العراقية والقصف الجوي لطائرات التحالف الدولي قتلت، خلال خلال الأيام الأربعة الماضية، 202 من مسلحي التنظيم.

واقتحمت قوات البشمركة الكردية العراقية، الاثنين، قرية يسيطر عليها داعش، شمال شرقي الموصل، في وقت دخلت فيه الدفعة الأولى، التي تضم نحو 2000 من مقاتلي البشمركة، بلدة بعشيقة، التي تبعد 15 كيلومترا عن الموصل.

ويسعى مقاتلو التنظيم المتشدد إلى إبطاء تقدم القوات في حملة الموصل، التي بدأت قبل ثلاثة أسابيع، بموجات من التفجيرات الانتحارية بسيارات ملغومة، ومن خلال نشر طائرات بدون طيار ملغومة وقذائف مدفعية بعيدة المدى مملوءة بغاز الكلور وغاز الخردل.

وكان البنتاغون قد أعلن، الاثنين، أن مروحيات أباتشي الأميركية تشارك في عمليات الإسناد الجوي التي توفرها الولايات المتحدة للقوات العراقية في هجومها الرامي لاستعادة الموصل.