رؤساء واعضاء بلديات جنين وطولكرم الجدد يتسلمون مناصبهم تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء

14925757_1805450799696297_2897448133368257575_n

جرت ظهر، اليوم الأربعاء، مراسم استلام وتسلم  بلدية جنين، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بحل المجلس السابق واستلام لجنة لتسيير الأعمال لحين إجراء الانتخابات المحلية.

وجرت المراسم بحضور: محافظ جنين ابراهيم رمضان، والوكيل المساعد لوزارة الحكم المحلي عبد الكريم سدر، ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة، ومدير عام الرقابة والتوجيه رائد شرباتي، ومدير عام تنمية الموارد البشرية صفوان الحلبي، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في جنين اياد خلف، وموظفي المديرية، ورئيس بلدية جنين السابق راغب الحج حسن وأعضاء المجلس القديم، والمجلس البلدي المكلف برئاسة الدكتور محمد أبو غالي  .

ودعا رمضان المجلس الجديد إلى لنهوض بواقع المدينة من كافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات للمواطنين، شاكرا أعضاء المجلس البلدي السابق .

بدوره، شكر سدر المجلس السابق على الجهود التي بذلها لخدمة جنين، متمنيا للجنة تسيير الأعمال أن تتمكن من إكمال المشوار وأن تقدم كل ما تستطيع لخدمة جنين التي تستحق لحين إجراء الانتخابات.

من جهته، تقدم أبو غالي، بالشكر للمجلس السابق لما بذلوه من خدمات للمواطنين   .

وتمنى الحج حسن، للمجلس الجديد النجاح والتقديم من أجل تطوير المدينة وتقديم كافة الخدمات للمواطنين .

وقام خلف بقراءة قرار إعفاء المجلس السابق من مهامه وتعيين المجلس الجديد، وتم التوقيع على الاستلام والتسلم.

من جهة ثانية تسلمت لجنة بلدية طولكرم اليوم الأربعاء، مهام أعمالها، بمراسم رسمية بمقر البلدية، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء بحل المجلس البلدي.

وحضر مراسم التسليم: محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس لجنة البلدية فريد عقل والأعضاء، ومسير أعمال البلدية السابق سليمان الخليل، والوكيل المساعد في وزارة الحكم المحلي لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة، ومدير عام تنمية الموارد البشرية صفوان الحلبي، ومدير عام التوجيه والرقابة رائد الشرباتي، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة طولكرم عدنان ربيع، إلى جانب مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة والموظفين والعاملين بالبلدية.

وعبر المحافظ أبو بكر عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجنة بلدية طولكرم، مؤكدا الدور المحوري للمجالس البلدية والقروية بتوفير الخدمات للمواطنين، مقدما الشكر لرئيس البلدية ومسير أعمالها والاعضاء على جهودهم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية إجراء الانتخابات المحلية والبلدية في القريب العاجل، لما لذلك من أثر كبير بتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المخرجات الديمقراطية التي باتت منهجا لدى شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، قال سدر، إن قرار مجلس الوزراء، ومن خلال صلاحيات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، بتعين لجان لعدد من الهيئات المحلية والبلدية جاء تأكيدا من الحكومة على حيوية تلك المجالس بالنسبة للمواطنين، موضحا أن هناك أسبابا مختلفة لحل تلك المجالس، ومنها فقد النصاب في حالة مجلس بلدي طولكرم.

وأضاف، نتمنى للجنة الجديدة النجاح بتأدية مهامها في خدمة المواطن الكرمي ونوجه الشكر للمجلس السابق رئيسا واعضاء على جهودهم، فيما أن الخيار الاستراتيجي لوزارة الحكم المحلي يقوم على إجراء الانتخابات المحلية بشقي الوطن وبالقدس المحتلة.

هذا وشدد رئيس لجنة بلدية طولكرم على أن اللجنة المصغرة من موظفين حكوميين ليس لها أي أجندة خاصة، منوها إلى أن هدفها الوحيد هو خدمة المواطنين بمدينة طولكرم، إلى حين إجراء الانتخابات المحلية، وتسيير أعمال المجلس البلدي، منوها إلى أن خدمة المواطنين وهي عمل مستمر ومتواصل على رأس أولويات المجلس البلدي الذي سيحدد الاحتياجات والأعمال المطلوبة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، تقدم الخليل بالشكر لرئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ومحافظ طولكرم، والمجتمع الكرمي عموما، مستعرضا مجموعة الأعمال والنشاطات التي نفذها المجلس البلدي المنتخب خلال الفترة الماضية، ومتمنيا للجنة الجديدة التوفيق والنجاح في مهمة عملها لاستمرار الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المدينة.

يشار إلى أن لجنة بلدية طولكرم تتكون من: فريد عقل رئيسا، وعضوية كل من، خالد رشدي الزغل، ونائل سلمان، وعماد محمد الجلاد، ومأمون تاية، وكمال غانم، ونداء حمدان.