طرد مراسل قناة "العربية الحدث" من معركة الموصل

3IzeeguT

أصدرت قيادة العمليات المشتركة أمرا "بطرد" مراسل قناة "العربية الحدث" من أرض المعركة في الموصل، بسبب تغطيته التي "أضرت" بالعمليات العسكرية.

ونقلت شبكة روداوو عن خلية الإعلام الحربي قولها في بيان، الجمعة، إن "قيادة العمليات المشتركة أمرت بطرد مراسل مراسل قناة "العربية الحدث" من أرض المعركة في الموصل"، عازية السبب إلى "تغطيته التي أضرت بالعمليات العسكرية بعد نشرها لأكاذيب وأخبار ملفقة عن الرطبة والموصل".

وطالبت الخلية وسائل الإعلام كافة بـ"توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار"، مشددة على ضرورة "الالتزام بالمعايير المهنية وبأخلاق الإعلام الحقيقي، بعيدا عن أي تحريف أو كذب".

يشار إلى أنه في الأيام الأولى لبدء العمليات العسكرية في الموصل، تحدثت تقارير عن وجود مراسلين من التلفزيون الإسرائيلي في العراق لتغطية المعركة.

وبثت القناة الثانية الإسرائيلية "بثا مباشرا" مع مراسلتها من وسط المعارك الدائرة بين الجيش العراقي وقوات البشمركة من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، في الموصل شمالي العراق.

وأظهرت لقطات البث المباشر الصحفية "الإسرائيلية" وهي تتوسط مجموعة من المقاتلين، قالت القناة إنهم من قوات البشمركة الكردية.