صحفية اسرائيلية كانت في الموصل : القوات التي تقاتل "داعش " ضعيفة وبائسة

صحفية اسرائيلية في الموصل

رام الله الإخباري

استخفت موفدة قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية إلى العراق، والتي تغطي أحداث الهجوم على مدينة الموصل، بقدرات القوات التي تتقدم صوب المدينة.

وفي تقرير مصور عرضته القناة الليلة الماضية ضمن برنامج "أستوديو الجمعة"، قالت إفرات لاختر، التي كانت حاضرة على تخوم مدينة "بعشيقة" القريبة من الموصل، إن القدرات القتالية للقوات التي تواجه تنظيم "الدولة الإسلامية بائسة ومتدنية جدا".

وأضافت الصحفية التي ترافق قوات "البيشمركة" الكردية، أن هذه القوات وغيرها من القوات "تفتقد إلى إتقان الفنون القتالية والانضباط والتراتبية العسكرية، ناهيك عن سيادة العشوائية".

ودللت لاختر، وفقا للتقرير ترجمته صحيفة عربي 21 على ما تقول من خلال عرض مجموعات من قوات "البيشمركة" وهم ينتشرون بشكل عشوائي وفوضوي، مشيرة إلى أن طريقة انتشارهم لا تدلل على أنهم يحتكمون لخطة عسكرية محكمة.

ولفتت إلى أن التجهيزات والعتاد والعسكري والأسلحة التي بحوزة "البيشمركة" ليست متطورة كما كان سائدا، وعرضت فيديو لعناصر بيشمركة يقومون بإطلاق قذيفة من منصة إطلاق بدائية صوب مواقع لتنظيم  الدولة.

وقامت لاختر بإجراء مقابلات مع قيادات وعناصر من "البيشمركة"، إلى جانب مرافقتهم أثناء تحركاتهم من وإلى ساحات المواجهة.

وقد نقلت الصحفية الإسرائيلية عن أحد القيادات الميدانية في "البشمركة" قوله: "نحن مضطرون للتعاون مع الإيرانيين، لا أشعر تجاههم بود، فأنا أفضل أن أقاتل إلى جانب الجيش الإسرائيلي وليس إلى جانبهم، لكن الظروف تقتضي ذلك".

 

 

عربي 21