اسرائيل متخوفة من عملية خطف جديدة على حدود لبنان

ShowImage

رام الله الإخباري

قال موقع واللا العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يبذل جهوداً  استخبارية كبيرة للتعرف على الجهة التي كانت خلف إطلاق النار  اليوم الأربعاء من الحدود اللبنانية تجاه نقطة مراقبة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي حسب المصدر نفسه لديه شكوك بأن خلية فلسطينية من مخيمات جنوب لبنان تقف خلف  إطلاق النار الذي أدى لإصابة جندي من جيش الاحتلال بجروح خفيفة، واستبعد أن يكون جزب الله خلف عملية إطلاق النار لإنشغاله الآن في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا.

مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت للموقع العبري أن العملية أثارت تخوف لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنها جس نبض في إطار خطة لخطف جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليات قادمة.

الجدير ذكره أن حزب الله كان قد نفذ عملية على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة في العام 2006 أسر خلالها جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

حينها قادت العملية لحرب بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي استمرت 33 يوماً قتل فيها حوالي 140 جندياً إسرائيلياً، وأدت في النهاية لعملية تبادل أسرى أطلق خلالها مجموعة من الأسرى اللبنانين كان من بينهم الأسير سمير القنطار الذي اغتالته دولة الاحتلال الإسرائيلي في لبنان قبل حوالي العامين.

ترجمة محمد ابو علان