الأربعاء 05 أكتوبر 2016 12:26 م بتوقيت القدس المحتلة

الحكم المحلي و"الوكالة الألمانية" توقعان مذكرة تفاهم لتمكين النساء

الحكم المحلي و"الوكالة الألمانية" توقعان مذكرة تفاهم لتمكين النساء

جوال 2

وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيسة برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط (LEAD) سابين غوتنر، مذكرة تفاهم حول تعزيز النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط، بتنفيذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ).

جاء ذلك خلال حفل أقيم اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وعدد من المدراء العامين، وممثلين عن البرنامج ومؤسسة التعاون الألماني (GIZ).

وتهدف المذكرة، حسب بيان للحكم المحلي، إلى بناء أسس مشتركة للتعاون والشراكة في فلسطين بين الوزارة والبرنامج، بالإضافة إلى رفع مستوى المشاركة السياسية للنساء في الهيئات المحلية، وذلك من خلال عدد من التدخلات التي تركز على تمكين النساء في الحكم المحلي وخلق بيئة مستجيبة للنوع الاجتماعي وإنشاء وتقوية شبكات تفاعلية محلية وإقليمية.

وستعمل المذكرة على استمرار دعم صندوق مبادرات العضوات في الهيئات المحلية "مشروعي" لتعزيز قدرات عضوات الهيئات المحلية في إدارة المشاريع في (30) هيئة محلية، وبناء قدرات عضوات وأعضاء الهيئات المحلية المنتخبين الجدد، ودعم التنسيق بين عضوات مجالس الهيئات المحلية، وتوفير رزم دعم اخرى حسب الحاجة.

وشكر الوزير الأعرج مؤسسة التعاون الألماني على دعمهم المستمر لقطاع الحكم المحلي، مؤكداً أهمية استمرار العمل المشترك والتنسيق الفعال لضمان تحقيق جودة عالية للإنجازات التي ستتحقق من خلال هذه المذكرة.

من جهتها، أعربت غوتنر عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة مع وزارة الحكم المحلي لما لها من أهمية بالغة في دعم وتمكين النساء العاملات في قطاع الحكم المحلي بشكل خاص من تعزيز مشاركتهن في صنع القرارات.