دعوة لاجتماعين عربي وإسلامي لبحث الوضع المتدهور بحلب

1-879703

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبدالرحمن البكر، السبت، أنه تم تقديم طلب لعقد جلسة فورية وطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب بسوريا.

وقال السفير البكر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إنه بعث بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة العربية بهذا الشأن.

وأضاف أنه يجري حاليا التشاور بين الأمانة العامة والدول الأعضاء لتحديد موعد الانعقاد لعقد جلسة فورية طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب وتوجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

وكانت دولة الكويت دعت في وقت سابق، السبت، مجلس جامعة الدول العربية إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية ولتوجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

وذكرت الخارجية الكويتية في بيان أنها دعت أيضا منظمة التعاون الإسلامي لعقد مثل تلك الجلسة الفورية والطارئة للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى المندوبين.

وذكر البيان أن مندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية إضافة إلى القنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي باشرا بطلب عقد الجلستين في هذا الشأن.

كما أجرى وتلقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين لبحث الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية وسبل التنسيق بشأنها.

وذكرت الخارجية الكويتية أن الاتصالات شملت كلا من وزير خارجية مصر، سامح شكري، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.