الاحتلال يدين المقدسية "دويات " بمحاولة قتل اسرائيلي بعد شهادة 39 مستوطن

شروق دويات

رام الله الإخباري

أدانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، الأسيرة الفلسطينية شروق دويات (19 عاما) من بلدة صور باهر بالقدس المحتلة، بالشروع في قتل إسرائيلي.

وحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن المحكمة أدانت الطالبة الجامعية دويات بـ”الشروع في قتل شاب اسرائيلي طعناً بالسكين مما أدى إلى إصابته بجروح”.

وكانت دويات اعتقلت بعد إصابتها من قبل مستوطن بالرصاص في كتفها، بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن لمستوطن في البلدة القديمة بالقدس، وسبق أن أجريت لها عملية جراحية لزراعة شريان في كتفها، وأصيبت بتمزّق في أحد الشرايين الرئيسة.

هذا ورفضت عائلة الأسيرة المقدسية شروق دويات، قرار المحكمة، وقالت والدتها في حديث مع “كيوبرس”: “إن إدانة شروق باطلة والتهم غير صحيحة، وقد لفقت شهادات كاذبة ضد ابنتي من قبل 39 يهوديا، في حين أنه لم يتواجد في المكان يوم الحادث سوى مستوطن واحد”.

وكان مستوطن قد أطلق الرصاص نحو دويات، خلال سيرها في شارع الواد ببلدة القدس القديمة، ما أدى إلى إصابتها برصاصتين في كتفها وساعدها، في حين أكد شهود عيان كانوا في المكان لحظة وقوع الحادث أنه لم يكن بحوزة شروق سكين، بل حاول المستوطن نزع حجابها عنها خلال تواجدها في شارع الواد، ثم أطلق الرصاص نحوها.

وأوضحت الوالدة (أم إبراهيم) أن حراس المحكمة رفضوا اليوم إدخال ابنها أحمد البالغ من العمر 11 عاما لجلسة شقيقته، ولم يسمحوا إﻻ بإدخالها وزوجها والديها، بينما سمحوا لعائلات أسرى آخرين بإدخال ثمانية أفراد من عائلتهم.

من الجدير ذكره، أن تسع أسيرات مقدسيات ما زلن يقبعن في سجن الشارون، من بينهن 4 جريحات وهن شروق دويات ونورهان عواد ومرح باكير وإسراء جعابيص.

 

كيوبرس