الشياطين الحمر يصطدمون بمجموعة صعبة في الدوري الاوروبي

mancheter-united-dejected

سيلعب مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة مهاجمه السابق روبن فان بيرسي، بعدما أوقعته قرعة دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم في مواجهة فنار بخشه التركي، وفينوورد الهولندي وزوريا لوهانسك الأوكراني بالمجموعة الأولى، الجمعة.

وسيتعين على يونايتد بطل أوروبا ثلاث مرات تجاوز هذه المجموعة القوية في حال رغب في الفوز بأحد الألقاب القليلة التي استعصت عليه حتى الآن.

وسيلتقي مانشستر يونايتد مع فنار بخشه بطل الدوري التركي 19 مرة، الذي فشل في التأهل لدوري الأبطال بخسارته 4-3 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، في الدور التمهيدي الأخير أمام موناكو.

ويقود الفريق التركي ديك أدفوكات مدرب هولندا السابق، ويضم الفريق مهاجم يونايتد السابق فان بيرسي الذي بدأ مسيرته مع فينوورد. وأنهى حامل لقب كأس هولندا الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري، بينما تأهل زوريا كرابع الدوري الأوكراني.

وسيشارك ساوثامبتون الفريق الإنجليزي الثاني في الدوري الأوروبي ضمن المجموعة 11 إلى جوار إنترناسيونالي وسبارتا براج وهابوعيل بئر السبع.

ويواجه فياريال الذي خسر في قبل نهائي الموسم الماضي كلا من ستيوا بوخارست بطل أوروبا السابق، وزوريخ السويسري وعثمانلي سبور التركي.

وسيلتقي دوندالك الأيرلندي الذي يتأهل لدور المجموعات لأول مرة في المجموعة الرابعة مع ألكمار الهولندي ومكابي تل أبيب الإسرائيلي وزينيت سان بطرسبرج الذي تأهل إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال في الموسم الماضي.

ويتأهل أول فريقين في 12 مجموعة إلى دور 32 للبطولة لينضم لهم ثمانية أندية أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات في دوري الأبطال. وستقام المباراة النهائية في ستوكهولم يوم 24 مايو المقبل.