الأربعاء 20 يوليو 2016 04:28 م بتوقيت القدس المحتلة

ضاحي خلفان يشن هجوما واسعا على أردوغان

ضاحي خلفان يشن هجوما واسعا على أردوغان

جوال سمارت 3

علق نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، وما تبعه من إجراءات اتخذتها حكومة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأنه في حال قامت أي من "جماعات الإخوان المسلمين" بعمليات في الخليج (الفارسي) سيكون أردوغان أول أنصارهم.

وجاءت تعليقات خلفان في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إذ قال إنه "لو يحدث في الخليج (الفارسي) أي عمليات لجماعات الإخوان، فإن أول نصير لجماعة الإخوان سيكون أردوغان.. أردوغان لا يخدم الأمن القومي العربي،" ووصف كلا من المعارضين والمؤيدين لمحاولة الانقلاب بـ"الأغبياء" على حد تعبيره.


وقال خلفان في تغريدة أخرى إنه "من الخطأ أن يُطلق على الأحداث التي حصلت في تركيا انقلاب العسكر على أردوغان، الواقع هو انقلاب أردوغان على معارضيه.." وأضاف: "أنا ليس بيني وبين أردوغان شيء شخصي، هو تركي مثل أي تركي بالنسبة لي لكن الانقلاب عليه عسكري وانقلابه هو قضائي. قبضه على 2700 من رجال العدالة غلط..".

وتابع خلفان الذي انتقد الرئيس التركي عدة مرات في السابق: "قانون الإجراءات التركي ضُرب به عرض الحائط والقضاء التركي مورست ضده تصرفات قمعية واضحة وضوح الشمس.. والعشر أشهر القادمة ستضع العدالة في تركيا على المحك.. لأن القبض بسرعة البرق على قضاة وما أدراك ما القضاة.. تعني أن الأمر ملعوب فيه".