انتظرت عاماً كاملاً لتحصل على 99.3% ... الأولى على محافظة طولكرم

t

رام الله الإخباري

 لمى نسيم القب من دير الغصون قضاء طولكرم ، تقدمت لامتحان الثانوية العامة العام الماضي وحصلت على معدل 98.3% ، علامة واحدة هي الفارق ،لم تكن معيقاً أمامها لـ رغبتها في دراسة الطب ، لقد حصلت في مادة الاحياء على علامة 91% أي فقدت عشرة علامات ، ومن هنا كان الدافع لـ لمى لتقرر أن تعيد هذه المادة من جديد ، حتى تحصل على علامة إضافية تمكنها من دخول تخصص الطب بلا موازِ.

هذا العام أعادت لمى مادة الأحياء رغم التحاقها بتخصص الطب ، وحصلت على علامة 100% وبهذا يرتفع المعدل لتحصل على 99.3% وبهذا تخلصت من المواز الذي اشترطته الجامعة نظراً لحصولها على معدل 98.3% العام الماضي والذي لا يؤهلها للدخول للتخصص بسهولة .

تقول لمى " أهم شيء إني فرحت أهلى ، وأنا فرحت كثير ، والأهم إني تخلصت من الموازي الذي كان مفروض علي بسبب هذه العلامة ". تُكمل " الإنسان عنده إرادة وعزيمة يستطيع أن يُقاتل فيها ، صحيح أن علامة أجبرتني الإنتظار سنة كاملة ، لكني في نفس الوقت كنت ادرس الطب وكنت أحفظ المادة وتقديم امتحان الثانوية كان مراجعة سريعة بالنسبة لي وحصلت على معدل 100% ، الأهم التوكل على ربنا".

لم تقف قوانين الجامعات بالإلتحاق بتخصص الطب ، ولم تتوقف لمى توكلها على الله ، ودعم الأسرة ورغبتها في التخلص من الموازي دفعها لتتحدى كل هذه القيود وتأخذ من بعضها سلاحاً تشهره أمام الجميع لتكون الأولى على محافظة طولكرم بعد عام .

   

موقع رام الله الإخباري