قتيلان من الشرطة المصرية وثلاثة مصابين بثاني حادث تفجير في سيناء خلال 24 ساعة

lebanon-617x462-6

رام الله الإخباري

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، مقتل ضابط وعنصر شرطة، وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم ضابطان، جراء تفجير عبوة ناسفة في فوج أمني، أثناء مروره بإحدى طرق مدينة العريش (شمال شرق مصر).

وبحسب بيان اطلعت عليه الأناضول، أوضح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بالوزارة (عادة لا يذكر هويته)، اليوم أنه “استشهد كلٍ من الملازم أول، محمود الصديق محمود أحمد، ورقيب الشرطة، مجدى شعبان عبد العزيز، وأصيب ضابطان ومجند (لم يحدد أسماءهم ورتبهم الشرطية)، إثر إنفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق الدائرى بالعريش، وذلك حال مرور قول (فوج) أمنى”.

وأوضح المسؤول الإعلامي، أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقى العلاج، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن طبيعة الإصابات أو مدى خطورتها.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، حتى الساعة (12:45 ت.غ).

ويعد هذا ثاني حادث من نوعه، خلال 24 ساعة، حيث قتل شرطيان مصريان وأُصيب 3 آخرون، مساء أمس الأحد، جراء تفجير آخر استهدف مدرعة للشرطة في قرية “المنبطح”، التي تتبع مدينة الحسنة، في محافظة شمال سيناء

ولم تعلن وزارة الداخلية المصرية عن هذا الحادث، ولم تعلن جهة مسؤوليتها عنه أيضا.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة في البلاد، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “التكفيرية”، في عدد من المحافظات، وخاصة بمحافظة شمال سيناء، حيث ينشط تنظيما “ولاية سيناء”، التابع لـ”داعش”، و”أجناد مصر”، واللذين نفذا هجمات أدت لمقتل المئات من عناصر الجيش والشرطة.

الاناضول