الحكومة : على اسرائيل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة

Minfo-140625133157DccA

 طالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود برفع الحصار الإسرائيلي الجائر عن قطاع غزة، ووقف الاعتداءات التي تطال حياة المواطنين بشكل شامل.

وقال في بيان أصدره لمناسبة الذكرى السنوية الثانية للحرب الأليمة التي شنتها إسرائيل على القطاع: إن آثار تلك الحرب العدوانية ما زالت ماثلة بكل بشاعتها بسبب الحصار المستمر على المحافظات الجنوبية وبسبب أهوال تلك الحرب التي خلفت ألفي شهيد نصفهم من الأطفال والنساء وأكثر من عشرة آلاف جريح، إضافة إلى تدمير هائل لمنازل وممتلكات المواطنين طالت عشرات آلاف المنازل والمباني السكنية.

ودعا دول العالم إلى الخروج عن صمتها والتحرك الفاعل والفوري إزاء ما يجري من انتقام وعقاب جماعي تفرضه الحكومة الإسرائيلية على كامل قطاع غزة، الذي تستمر في حصاره وعزله عن العالم، خصوصا بعد ثلاث حروب مدمرة طالت المواطنين العزل من أبناء شعبنا.

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على إبقاء شبح الحرب مهيمنا على قطاع غزة وعلى كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال استمرار فرض الحصار، ومواصلة التهديد وعمليات التنكيل بالمواطنين بعد تحويل كامل المحافظات الجنوبية إلى سجن رهيب.

وناشد الدول والمنظمات والحكومات التي شاركت في مؤتمر إعمار غزة الذي عقد في القاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب وقف الحرب التدميرية، الإيفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها من أجل اعادة إعمار القطاع.