حبس وغرامات مالية على 12 مواطنا قاموا بسرقة الكهرباء في رام الله

-210862_L

 أفادت الدائرة القانونية في شركة كهرباء محافظة القدس بأن "النيابة العامة ومحكمة الصلح في رام الله، أصدرت أحكاما قضائية وجزائية بحق مجموعة جديدة من سارقي التيار الكهربائي في المحافظة، تراوحت ما بين الحبس الفعلي والغرامة المالية".

وأوضحت في بيان صحفي اليوم الأربعاء، بأن محكمة الصلح أصدرت أحكاما بحق 12 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، على خلفية سرقة التيار الكهربائي، والتلاعب بعدادات الخدمة، والتخلف عن تسديد فواتير الكهرباء".

 وصدرت هذه الاحكام بحق كل من: (أ.ع.ه) من بلدة خرثبا المصباح، حيث حكم عليه بالحبس لمدة 4 شهور فعلية، وغرامة مالية بقيمة 300 دينار، والمواطن (ن.ع.خ) من بلدة بيت عور التحتا، بالحبس لمدة 4 شهور فعلية وغرامة مالية ثلاثمائة دينار، و(ص.ج.ص/ ز.ج.ص) من بلدة شقبا بالحبس الفعلي 3 سنوات و500 دينار غرامة، و(ر.م.ع) من بلدة قطنة بالحبس 4 أشهر وغرامة 300 دينار، والحكم بالحبس الفعلي 3 أشهر على المواطن (ع.ص.ب) من بلدة بيرنبالا.

 كما حكمت على الموطن(ع.ع.م) من قرية الطيرة برام الله، بالسجن 3 أشهر، والحكم على (م.ف.ت) من دير نظام بالسجن 3 أشهر، وعلى المواطنين (ر.أ.ص / م.ص.ب) من بلدة بيتونيا بالحبس 4 أشهر وثلاثمائة دينار، وعلى المواطن (ش.ع.ح) من بلدة سلواد الحكم بالحبس لمدة 4 أشهر وغرامة 300 دينار، والحكم على (ص.ع.ح) من بلدة شبتين بالحبس لمدة 4 أشهر ودفع غرامة 300 دينار، والمواطن (ب.م.ت) من دير نظام الحكم بالحبس لمدة 3 أشهر، وعلى المواطن (ي.م.ب) من كفر مالك بالحبس الفعلي لمدة 3 أشهر.

وأضافت الدائرة القانونية أن محكمة صلح رام الله أصدرت منذ بداية العام 2016 عدد كبير من الاحكام القضائية الرادعة ضد سارقي التيار الكهربائي في مختلف مناطق محافظة رام الله، تراوحت ما بين الحبس الفعلي من 3 أشهر إلى 3 سنوات، وغرامات مالية من 90 دينارا اردنيا، وحتى 1500 دينار أردني.