مقتل ضابط وعسكريين مصريين في هجوم لداعش شمال سيناء

1414176068

موقع رام الله الاحباري : 

قُتل ضابط جيش واثنين من الجنود، اليوم السبت، جرَّاء تفجير مدرعة بمحافظة شمال سيناء، (شمال شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني. 

ونقلت مصادر صحيفية  عن مصدر عسكري ، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن "مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة لدى مرور قوة للجيش المصري جنوب مدينة الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل ضابط وجنديين". 

وأشار المصدر، إلى أن "قوات الأمن فرضت طوقًا بمحيط الحادث، قبل أن تشرع في عملية تمشيط واسعة للمنطقة، تحسبًا لوجود عبوات أخرى". 

ولم يصدر الجيش المصري أي بيان بخصوص الهجوم حتى الساعة 8.50 تغ. 

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة "ولاية سيناء"، المبايعة لتنظيم "داعش"، اليوم السبت، شن 4 هجمات في عدة مناطق بمحافظة شمال سيناء. 

وتناقلت حسابات تابعة لأنصار الجماعة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بياناً قالت فيه إن "جنود الخلافة في ولاية سيناء، استهدفوا آلية عسكرية من طراز m113 لقوات الجيش جنوب مدينة الشيخ زويد". 

وأضاف البيان، أن مسلحي التنظيم "اشتبكوا عقب التفجير مع قوات الجيش بالمنطقة نفسها". 

وأوضح أن مسلحي التنظيم "استهدفوا 3 آليات أخرى بعبوات ناسفة: كاسحة ألغام لقوات الشرطة غرب مدينة العريش، ودبابة من طراز m60 جنوب مدينة العريش، وآلية مصفحة للشرطة داخل مدينة العريش"، دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل. 

وتشهد مناطق محافظة شمال سيناء في الفترة الأخيرة، وخاصة مدن رفح، والشيخ زويد، والعريش، تزايد استهداف الآليات والمواقع العسكرية والشرطية، من قبل جماعات مسلحة، ردًا على استهدافها من قبل الجيش والشرطة، وتعلن جماعات متشددة تنشط في سيناء، بينها "ولاية سيناء"، الموالية لـ"داعش"، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.