الاحتلال يرفع الأعلام الاسرائيلية على مبنى المسجد الابراهيمي في الخليل

020150422-1412071506212301

موقع رام الله الاخباري : 

أفاد شهود عيان أن مستوطنين يهود وقوات الاحتلال الإسرائيلي قاموا، اليوم الخميس، برفع “أعلام إسرائيلية” على مبنى المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى الاحتفال بـ “عيد الاستقلال” (يوم نكبة الشعب الفلسطيني).

وذكرت “مديرية أوقاف الخليل” (مؤسسة حكومية فلسطينية)، أن سلطات الاحتلال رفعت الأعلام الإسرائيلية على الجهة الشرقية الجنوبية من المسجد الإبراهيمي، وفي ساحة المنتزه التي تقع ضمن “المنطقة المغتصبة”.

ورجحت الأوقاف الفلسطينية أن يتواصل رفع أعلام الاحتلال على مبنى المسجد الإبراهيمي مدة أسبوع.

من جانبه، اعتبر مدير أوقاف الخليل، إسماعيل أبو الحلاوة، أن هذه الخطوة “تندرج في مخطط الاحتلال لتهويد المسجد الإبراهيمي، برفع رموز إسرائيلية سعيًا للسيطرة عليه بشكل كامل”.

وأكد أبو الحلاوة في حديث لوكالة “قدس برس” أن المسجد الإبراهيمي “إسلامي خالص، رغم محاولات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ورعايتها لجرائم المستوطنين، بفرض أمر واقع على الأرض”.

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن حكومة الاحتلال “تضرب بعرض الحائط التشريعات الدولية التي تحمي المقدسات وتمنع المساس بحرمتها”.

ونظم المستوطنون؛ خلال اليومين الماضيين، مسيرات “استفزازية” في البلدة القديمة بمدينة الخليل، صوب المسجد الإبراهيمي؛ في ذكرى ما يسمى بـ “عيد الاستقلال”، تخللها إطلاق الهتافات ضد الفلسطينيين والمطالبة بطردهم.