اسرائيل تخرق الهدنة المبرمة مع المقاومة وتقصف اهدافا في غزة

13100760_533540443437899_6108554230815778491_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أصيب مواطن وثلاثة أطفال بجراح طفيفة إلى متوسطة فجر الخميس جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بإصابة الحاج حسن حسنين (65 عاما) بشظايا في يده والكتف تطايرت جراء قصف الاحتلال ورشة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

كما استهدف طيران الاحتلال أرض جبل الصوراني في منطقة التفاح شرق المدينة، بالإضافة إلى استهداف موقع حطين التابع لسرايا القدس في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، دون أن تبلغ هذه الغارات عن وقوع أي إصابات.

واعترف الاحتلال في بيان له بقيام طائراته بقصف أهداف في قطاع غزة، زاعماً أن ذلك يأتي ردا على حوادث إطلاق النار ضد قواته المتاخمة لحدود غزة.

وسبق أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء بالمدفعية وطائرات الF16 الحربية عدة أهداف عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، مع استمرار أعمال بحثه عن الأنفاق في عدة مواقع.

ونقلت وكالة صفا المحلية  إن طائرات الاحتلال الحربية شنت عند حلول الظلام عدة غارات على مطار غزة الدولي ومنطقة صوفا شرق رفح جنوب القطاع.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي إدرعي إن سلاح الجو هاجم خمسة أهداف لحركة حماس "ردًا على حوادث اطلاق النار التي نُفذت في الأيام الاخيرة من قبل حركة حماس مستهدفةً قوات الجيش التي كانت تهم بمهام أمنية بالقرب من الجدار الأمني" على حد قوله.

وأضاف أن الجيش يعتبر أعمال المقاومة "تحت الارض وفوقها بمثابة خرق للسيادة الاسرائيلية ويعتبر حركة حماس المسؤولة الوحيدة لهذه الاعمال" على حد وصفه.

وهدد ادرعي أن جيش الاحتلال سيواصل "التحرك بتصميم وطالما هناك حاجة لتدمير الأنفاق الهجومية، وأن الهدوء ومواصلة سير الحياة الطبيعية يعتبران مصلحة مشتركة وسنسعى لبقائهما".

 

وكالة صفا