غنام تدعو الشعب الفلسطيني الى المشاركة الفاعلة في فعاليات ذكرى النكبة

1_1374493906_7234

موقع رام الله الاخباري : 

 دعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام كافة أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات ذكرى النكبة، ابتداء في مسيرة المشاعل 14/5 الساعة 8 مساء في رام الله، ومسيرة ومهرجان العودة يوم الثلاثاء 17\5 والتي ستنطلق من ميدان الشهيد ياسر عرفات الساعة 11:30.

وأوضحت غنام خلال اجتماع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، أنه سيعلن عن كافة الفعاليات عبر كافة الوسائل الإعلامية ليكون هذا اليوم وهذه الفعالية إعادة تأكيد على حقوقنا وتجديدا لعهدنا ومبادئنا التي تتوارثها الأجيال.

وأكدت أن إحياء هذه الذكرى هو تأكيد على التمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية ولتذكير الأجيال والعالم بفضائح الاحتلال وظلمه التاريخي لشعبنا، وجاهزية المحافظة لهذه الذكرى الأليمة التي تعتبر وصمة عار على جبين العالم.

وفي سياق آخر، تفقدت غنام عددا من عائلات الشهداء والأسرى في بلدة سلواد، مؤكدة أن شهداءنا وأسرانا هم ضمير الشعب الفلسطيني ورموزه التي دفعت ثمنا باهظا على طريق نيل حريتنا وتحقيق طموحات شعبنا.

ونقلت المحافظ تحيات سيادة الرئيس محمود عباس لكافة أهالي سلواد، مشددة أن سيادته يبدي اهتماما منقطع النظير بتفاصيل حياة شعبه ويضع قضية الأسرى على سلم أولوياته.

وزارت المحافظ عائلة الأسير ثائر حماد وهنأت والده بالحرية حيث كان معتقلا، كما تفقدت ابنتي الشهيدة مهدية حماد التي ارتقت برصاص قوات الاحتلال، واطمأنت على أواضعهما الدراسية مؤكدة أن تفوقهما هو رسالة إصرار لهذا العالم الصامت، وكرمت أسرة الشهيدة وزوجها.

كما كرمت المحافظ عددا من أسر الشهداء والأسرى خلال زيارتها منازلهم، وشملت الزيارة منزلي الشهيدين عابد حامد والشهيد أنس حماد، مشيرة إلى أن أبناء شعبنا يحلمون بالحرية والكرامة كباقي شعوب العالم، وهم يناضلون في سبيل تحقيق هذه الأحلام التي ستتحول إلى واقع بفعل الإرادة الفولاذية التي يمتع بها أسرانا في باستيلات الاحتلال، وعائلات الشهداء.

وعبر الأهالي والمؤسسات ووجهاء البلدة عن اعتزازهم بهذه الجولة التي تركت الأثر الأكبر في نفوسهم.

ورافق المحافظ غنام في الجولة، رئيس بلدية سلواد وممثلون عن إقليم فتح، وتنظيم ومؤسسات البلدة.