الخميس 14 أبريل 2016 01:57 م بتوقيت القدس المحتلة

"الحكم المحلي" و"الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني" يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

"الحكم المحلي" و"الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني" يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

جوال شهر 4

موقع رام الله الاخباري : 

وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق بينهما، وذلك اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، وبحضور طواقم من الوزارة والجهاز المركزي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والجهاز، بحيث تقوم الوزارة بالتعاون مع فرق الجهاز المختلفة الخاصة بتنفيذ المسوح المتخصصة وبناء السجلات المركزية والإدارية وتحديثها وتطويرها وحوسبتها لتغطية الإحصاءات ذات الاهتمام المشترك والفائدة المشتركة في فلسطين وفق ميثاق الممارسات للإحصاءات الرسمية الفلسطينية.

وتتضمن المذكرة اتفاق الطرفان على آليات العمل وتحديد المهام والالتزامات المطلوبة من الوزارة ومديرياتها المنتشرة في محافظات الوطن لأجل تسهيل مهمة الجهاز في تنفيذ لك، بحيث تسهم الوزاة في توفير وتعزيز وتسهيل الإجراءات والمساهمة في التشبيك وبناء العلاقات اللازمة وتمكين فرق العمل الميداني في مختلف المسوح، وكذلك العمل على بناء وتحديث وتطوير وحوسبة السجلات المركزية والإدارية في كافة مديريات الوزارة. 

بدوره، أعرب الأعرج عن ارتياحه لتوقيع مثل هذه المذكرة التي ستسهم في توحيد الجهود وتنسيق العمل المشترك بين الوزارة والجهاز المركزي للاحصاء، بهدف الإرتقاء بالعمل المؤسساتي. وأكد الأعرج استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع الجهاز المركزي وتوفير كافة البيانات المتاحة في الوزارة وتزويدها للجهاز لاستخدامها للأغراض الاحصائية، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتدريب طواقم الاحصاء على استخدام أنظمة الوزارة المحوسبة بما فيها نظام المعلومات المكانية، وبوابة الهيئات المحلية الفلسطينية وكيفية استخراج التقارير والبيانات المتعلقة بأعمال الجهاز.

من جهتها، أشادت عوض بدور وزارة الحكم المحلي والتعاون والتسهيلات التي تقدمها في سبيل خدمة فرق جهاز الاحصاء، كما وأعربت عن استعدادها للالتزام بكافة البنود الواردة في مذكرة التفاهم ومتابعة تنفيذ برنامج العمل المشترك وآلية تنفيذه من خلال اللجنة المشتركة بين الطرفين.

 
  •