اسرائيل : انتفاضة الأفراد لن تتوقف ونتخوف من كتائب الاقصى

alalam_635890849190434987_25f_4x3

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال مسؤولون كبار في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) من اتساع 'انتفاضة الأفراد' إذا لم يكن هناك 'عملية سياسية'. جاء ذلك في تقديرات قدمها رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش، هرتسل هليفي، ومسؤولون آخرون، إلى المجلس الوزاري السياسي – الأمني المصغر، في الرابع والعشرين من كانون الثاني/ يناير، وكشفت عنها القناة التلفزيونية العاشرة مساء الإثنين.

وأشار التقرير إلى أن الأجهزة لأمنية الإسرائيلية تواجه منذ خمسة شهور 'انتفاضة أفراد' لا يبدو لها نهاية، وأن الجيش خلص إلى نتيجة، قدمت إلى المستوى السياسي، وتتضمن اقتراحا باستخدام وسيلة جديدة وهي 'العملية السياسية'.

وفي التقديرات التي قدمت إلى المجلس الوزاري، والتي تتضمن تقديرات الاستخبارات العسكرية للعام 2016، جاء أنه في حال عدم رؤية عملية سياسية مكملة للجهود العسكرية التي يقوم بها الجيش وكل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، فإن هناك خطر انضمام جهات أخرى إلى الانتفاضة الحالية، بينها كتائب شهداء الأقصى.

وبحسب التقديرات ذاتها فإن جيش الاحتلال على وشك 'استنفاذ الخطوات العسكرية'. وبحسب القناة العاشرة فإن انطباع الأجهزة الاستخبارية العسكرية هو أن القديرات لم تلق آذانا صاغية، وبالتالي فسوف يتم تقديم هذه التقديرات، يوم غد الثلاثاء، إلى لجنة الخارجية والأمن أيضا.

عرب 48