تركيا تعلن عن مقتل " 17 " داعشي في هجوم بالعراق

-13956

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

كشفت مصادر عسكرية تركية، الجمعة، أن الجيش التركي في شمال العراق، صد محاولة من تنظيم داعش لمهاجمة قاعدة تتمركز فيها تلك القوات، مشيرة إلى مقتل 17 مسلحا من التنظيم.

وقالت المصادر العسكرية لرويترز إن القوات التركية صدت محاولة من تنظيم الدولة لمهاجمة معسكر بعشيقة في محافظة نينوى في شمال العراق حيث يدرب جنود أتراك فصائل عراقية مسلحة.

ووفقا لرويترز، فقد نقلت المصادر العسكرية عن مصادر محلية أن 17 من مسلحي داعش قتلوا خلال التصدي للهجوم على المعسكر.وأشارت صحيفة ديلي حريت التركية، الناطقة بالإنجليزية، إلى أن الهجوم هو الثالث الذي يتعرض له المعسكر من قبل تنظيم داعش.

ونفت المصادر للصحيفة التركية أنباء عن مقتل جنديين تركيين خلال الهجوم، وشددت على أنه لم يصب أي جندي تركي بأذى.يشار إلى أن 5 جنود أتراك كانوا قد أصيبوا أثناء الهجوم الثاني على المعسكر في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي.

وكانت تركيا أرسلت وحدة عسكرية مؤلفة من نحو 150 جنديا لحماية قواتها في وقت سابق هذا الشهر، مشيرة إلى تزايد المخاطر الأمنية قرب "بعشيقة" حيث تدرب قواتها فصائل عراقية لقتال داعش.يشار إلى أن أزمة دبلوماسية نشبت بين بغداد وأنقرة إثر نشر هذه القوة.

 

رويترز