مقتل " 1000 " من داعش خلال معكركة الرمادي

الجيش-العراقي1

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

أعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي نجاح القوات العراقية المشتركة في استعادة مركز الرمادي، وتحدث الراوي في بيان متلفز عن خسائر بشرية فادحة تكبدها داعش، قائلاً إن حولي 1000 عنصر من داعش قتلوا في الرمادي.

ودعا الراوي أبناء محافظة الأنبار لمساندة القوات الأمنية في عمليات مسك الأرض، فيما وعد النازحين بالعودة قريباً إلى بيوتهم وإعمار ما تم تدميره.كما أشار إلى أن معارك تحرير الرمادي أدت إلى مقتل أكثر من 1000 من عناصر داعش، معتبراً أن هذا الانتصار جاء بسواعد أبناء القوات المسلحة والحشد العشائري وخاصة بعد تحرير أحياء المدينة، على أن تستكمل القوات أهدافها المرسومة بتحرير كامل التراب".

وذكر "أن القوات العراقية والتحالف الدولي ستواصل ضرباتها الموجعة وملاحقة العصابات الإرهابية لتحرير جميع أراضي المحافظة وعودة السيادة الكاملة للمحافظة".

إلى ذلك، أكد محافظ الأنبار أن تحرير الرمادي يعطي رسائل قوية أن القوات العراقية قادرة على تحرير كل المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية، مؤكدًا أن رفع العلم العراقي وسط مدينة الرمادي سيكون له تأثير إيجابي على الوضع الأمني العراقي.

وعن الدمار اللاحق بالمدينة كشف عن أن داعش دمر 250 مدرسة في الرمادي، مضيفاً: "نحتاج جهدا كبيرا لإعادة تأهيلها، وسنعمل من أجل الإسراع على إزالة الألغام التي وضعها تنظيم داعش في مدينة الرمادي.

وكالات